الجمعة، سبتمبر 09، 2016

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار

نشر بتاريخ :

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار

تدخل أمني خطير في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار


عثمان بوطسان
عرف اليوم الثالث من الإضراب عن الطعام تدخلا وحشيا من طرف قوات الأمن في حق الأطر التربوية 10 الاف اطار المعتصمة والمضربة عن الطعام لمدة 72 ساعة امام البرلمان. وقد خلف هذا التدخل عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة نقلت على وجه السرعة الى المستعجلات لتلقي العلاج...إن الحكومة المغربية ترتكب مجزة أخرى في حق ابناء الشعب المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة وفق الدستور والقانون. 

ويذكر ان الأطر التربوية أعلنت تصعيدها ضد سياسة الحكومة المتماطلة واللامسؤولة تحت شعار لارجوع ولا ركوع حتى انتزاع الحق المشروع ...الإدماج في الوظيفة العمومية.....
كما ان هذا التدخل العنيف والهمجي يؤكد مرة أخرى نهج الحكومة لسياسة العنف والتضييق في حق ابناء هذا الوطن اساتذة واداريين وعدم احترامها لحقوق الانسان في دولة تدعي للأسف الديمقراطية والحداثة. ويستمر مسلسل المجازر في حق اطر البرنامج الحكومي 10 اطار بعد قرابة ستة اشهر من الاحتجاج والإضراب عن الطعام عوض فتح باب الحوار ومعالجة هذه القضية وانقاد اطر مؤهلة من البطالة والتشرد في وقت تعرف فيه المدرسة العمومية أزمة كارثية من حيث الخصاص 30 الف استاذ والاكتظاظ الذي تجاوز 60 تلميذ في القسم.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق