الثلاثاء، أغسطس 30، 2016

نصائح للأساتذة الجدد للتصرف الجيد مع المتعلمين

نشر بتاريخ :

نصائح للأساتذة الجدد للتصرف الجيد مع المتعلمين

نصائح للأساتذة الجدد للتصرف الجيد مع المتعلمين


أخي المعلم
في حالة كثرت الأيدي للإجابة عن سؤال ..
اختر طالبا ..
وبعد أن ينتهي قل فورا من يؤيد هذه الإجابة ..
سترتفع الأيدي من جديد فيشعر الجميع أنهم شاركوا.

🌹🌹🌹🌹
أخي المعلم .
نعزز الإجابات ..ولا نعزز الأسئلة #مفارقة ..
اذا سمعت سؤالا جيدا ..
قل سؤال ذكي من طالب ذكي ..
قل كنت انتظر هذا السؤال طول الحصة .
🌹🌹🌹🌹
أخي المعلم
في حالة وجدت الطلاب لا ينصتون جيدا اعلن أن الحصة ستنتهي باختبار قصير
وطبق هذا فعلا ..
🌹🌹🌹
أخي المعلم
في جزء من الحصة وفي لحظة صمت من الطلاب
توقف انظر للوجوه قل .. أنا بقول لكم شي مهم ..انا بحبكم
وعد للشرح ..
هذه الكلمات ثمنها احترامك .
🌹🌹🌹🌹
اخي المعلم
من ذكاء التدريس ..
انه إذا دخل طالب متأخرا لسبب أدخله في جو الحصة وأعد باختصار ما فاته قل نحن نتحدث عن ..
ثم عد و تابع درسك
🌹🌹🌹
أخي المعلم
في حوارك العنيف مع طالب في غرفة الصف ..
أجل الصراع ..
لأن الطالب بين جمهور ويشعر بالتحدي ..
تحدث معه لاحقا بانفراد ستجده مختلفا عما في الصف .
أخيرا تذكر بأن مهنة التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم
فلاتنظر لسنين الخدمه بدون الخبرة
♉اخي المعلم♉ اهم من كل هذا وذاك فضلا بل رجاء لا تعطي الطالب واجب فوق طاقته في مادتك فآن المعلم الذي بعدك سيعطيه واجب وكل حصه فيها واجبات ليكن الطالب لديه 5 حصص و5 اسئله من الواجبات لل5 الحصص يعني انه سيجيب علي 25 سؤال كل يوم تقريبا وهذا جهد كبير وكحد تقدير فقط 😃فالمعلم الصح من يعطي الطالب سؤالا واحدا يجعل الطالب يبحث في الدرس عدة مرات
دمتم بود وحب لابنائنا الطلاب

منقول للافادة
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق