الجمعة، أغسطس 05، 2016

بيان التنسيق النقابي الرباعي جهة مراكش آسفي‎

نشر بتاريخ :

بيان التنسيق النقابي الرباعي جهة مراكش آسفي‎

بيان التنسيق النقابي الرباعي جهة مراكش آسفي‎


في إطار التنسيق النقابي  للمكاتب الجهوية  الاربع الاكثر تمثيلية : (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(Untm  )  والنقابة الوطنية للتعليم (cdt  ) والجامعة الحرة للتعليم  (Ugtm)  والجامعة الوطنية للتعليم (umt ) وفي سياق متابعتها لمختلف الملفات التعليمية بالجهة وبعد اجتماعات ومداولات داخلية من خلال تفريغ تقارير مكاتبها الاقليمية والمحلية والتي لامست في مجملها كل القضايا والمشاكل البنيوية التي عاشتها جهة مراكش اسفي طيلة الموسم الدراسي الحالي حيث خلصت الى مايلي :

·          استمرار تغييب الشركاء الاجتماعيين في جل القضايا التعليمية الراهنية بطريقة ممنهجة ومقصودة .
·          توجس ادارة الاكاديمية وترددها في فتح ملفات حقيقية شكلت دوما محور اهتمام الرأي العام التعليمي بالجهة ومقياسا بإعمال مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص ( السكنيات ،الصفقات ،التدبير المعقلن للموارد البشرية والتصريح بالخصاص الحقيقي ، التكوينات ...)
·          تملص الادارة الجهوية من مجمل الاتفاقات وعدم اقتناعها بجدوى انجاز و تسليم محاضر الاجتماعات مما  يطرح من جديد سؤال الثقة المتبادلة بين كل الاطراف .
·          غياب المبادرة لدى ادارة الاكاديمية وعدم مسايرتها للقوة الاقتراحية الايجابية والمتميزة لدى التنسيق الرباعي باعتباره الاكثر التمثيلية .
·          استغراب التنسيق النقابي الرباعي من الطريقة التي دبرت بها الادارة الاجتماعات الخاصة بالحركة الانتقالية الجهوية وعدم اخذها بكل المقترحات  التي قدمها التنسيق.
·          الرفض التام للحصيص المهزلة الذي خصصته الوزارة لجهة مراكش اسفي في تجاهل تام للخصاص المهول الذي تعاني منه الجهة مما يبرز بوضوح التناقض الصارخ بين خطاب الاصلاح وواقع التدبير الميداني .
·          اعتبار التنسيق النقابي الرباعي الاكثر تمثيلية كل الاجراءات المرتجلة المتخذة ، نية مبيتة لتنزيل ما سمي (بالتشغيل بالعقدة) والإجهاز على ما تبقى من مناصب في الوظيفة العمومية ،في تآمر واضح على المدرسة العمومية .
·          تحميل المسؤولية التاريخية كاملة لإدارة الاكاديمية لما ستؤول اليه الاوضاع التعليمية  بالجهة والتي بدأت بوادرها تلوح من خلال التعليمات التي تقضي تقليص البنيات وتفييض الموارد البشرية قسرا مما سيفرز اكتضاضا مهولا يؤثر سلبا على الجودة واستقرار نساء ورجال التعليم .
·          ان التنسيق النقابي الاكثر تمثيلية ومن خلال  مكوناته الوازنة برصيديه النضالي والتاريخي ينأى بنفسه عن الخوض في جدال فارغ يشغله عن القضايا المهمة لنساء ورجال التعليم يفترض ان يتقاسمها مع كل القوى الحية في المجتمع دون حسابات نقابوية ضيقة .
·          وقبل الاخير يعلن التنسيق الرباعي الاكثر تمثيلية عن مقاطعته للقاء يوم 2/8/2016 ورفضه للقاءات الصورية والشكلية ،لإضفاء الشرعية على قراراتها الانفرادية والاعتباطية .
·          يعلن التنسيق الرباعي الاكثر تمثيلية عن عزمه الندوة الصحفية التي اجلها في استكمال معطيات المحاور المتفق بشأنها .
                
وعاشت الوحدة النقابية للدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية

Untm                                Ugtm                             CDT                           Umt      
                            


الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب الإقليمي بالحوز
لجنة الإعلام والتواصل
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق