الاثنين، يوليو 18، 2016

أسئلة الاختبار الشفوي لولوج سلك الإدارة التربوية

نشر بتاريخ :

أسئلة الاختبار الشفوي  لولوج سلك الإدارة التربوية 

أسئلة الاختبار الشفوي  لولوج سلك الإدارة التربوية

أبو ريان فراج

بطلب من بعض الاصدقاء المقبلين على شفوي الادارة التربوية،أضع نموذج اسئلة المباراة التي اجتزتها بمركز الرباط: بعد اجتياز تمارين المعلوميات في الوورد و الاكسيل لمدة 30 دقيقة بتنقيط 4نقط، التحقت بلجنة المقابلة التي حددت نقطتها في 16 لتشكل 20/20بنفس معامل الاختبار الكتابي.

الاسئلة كانت كالتالي: 1- في مدة 4 دقائق لك الكلمة لتقديم نفسك و تحديد سبب اختيارك هذه المباراة
2- بعدما وصلت الى الحديث عن التكوينات و الشواهد، اوقفني دون استنفاذ الدقائق الاربعة و دون ادراكي الشق الثاني من السؤال و عرج بي الى تخصص الاجازة دراسات فرنسية شعبة اللسانيات، و السؤال بالعربية .كيف توظف تخصصك في المستويات التي تدرسها ؟ و طلب مني ان كنت قادرا ان اجيب و اناقش بالفرنسية ففعلت.لمدة 25 دقيقة و نحن نتشاجر في اطار النقاش طبعا، كلما قلت جملة سحب من الكلمة ليجرني لموضوع مرتبط و من ذلك الاسئلة التالية:
Quelles sont les défaillances au niveau de l'enseignement du français a l école primaire? Y a t il de convergences entre les trois langues a l école primaire..a quoi sont dues ces défaillances?....
بعده
 3- ارادت مؤسستك تنظيم رحلة ترفيهية لتلاميذ المدرسة.ماهي الاجراءات التي ستقوم بها؟
4- وضعية: خرجت من باب الادارة و تفاجأت بقدوم امرأة بيدها ورقة و ابنتها تبكي، فلما شاهدتك بدات تصيح باسم استاذ متهمة اياه باغتصاب البنت ، و جماعة من ابناء المنطقة قادمون الى المؤسسة مهددين بالهجوم،ثم جاءت قناة 2M و شرعت في التصوير؟ كيف ستتعامل مع هذه الاشكالية؟
اخيرا 
5- في اول السنة الدراسية، لاحظت رفقة اطر المؤسسة ان هناك صعوبات قرائية على مستوى oral et lecture لدى مجموعة كبيرة من متعلمي المؤسسة ، فكرت في وضع برنامج للسنة لتجاوز هذه الصعوبات، ماهي الاجراءات التي ستقوم بها؟
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق