الأحد، مايو 22، 2016

مقال صحفي اخباري عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة

نشر بتاريخ :

   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة تحت شعار
"تراثنا ضمان للتنمية"


نظمت ثانوية الوحدة الإعدادية بجماعة سيدي حمادي مهرجانها الخامس للتراث كما جرت العادة تحت شعار تراثنا ضمان للتنمية ، أيام 19  و20 و21 ماي 2016 .وقد عرف نجاحا باهرا وبرنامجا زاخرا ومتنوعا .
   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة


عبد الكبير ويس

تم افتتاح المهرجان الثقافي باستقبال الضيوف وبعروض فلكروية من طرف فرقة الكرازة للتبوريدة ،إضافة لمشاركة وازنة لجمعية اتحاد الكرازة لفنون الكراطي عصبة تادلة بعروض نالت اعجاب أطر وتلاميذ المؤسسة وكذا الزائرين .كما تم عرض مجموعة من التحف الفنية وأدوات تختزل تراث المنطقة بالإضافة لملصقات من طرف نادي المواطنة وحقوق الانسان تبرز تاريخ المغرب وحضارة المنطقة . وفي الحصة
المسائية نظمت مسابقة في تجويد القران الكريم لأقسام الأوليات اعدادي نشطها النادي الثقافي. وبالموازاة مع ذلك نظم نادي السينما والصحافة مسابقة جمعت بين أربع مجموعات، كل مجموعة مكونة من ثلاثة تلاميذ تم اختيارهم وفق معايير محددة. 
   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة

وفي اليوم الثاني  استرسل برنامج المهرجان بدوري في كرة القدم ذكور بين المستويات التعليمية الثلاث وفي كرة السلة اناث ، وكذا مسابقة التجويد والثقافية للثانيات اعدادي،بالأضافة لحملة تحسيسية  للكشف المبكر عن داء السكري والضغط الدموي من طرف جمعية الامل لمرضى السكري لكرازة تحت شعار "الكشف المبكر: امانة ومسؤولية " ،استفذ منها عدد كبير من التلاميذ بالمجان . وفي الفترة المسائية جمع لقاء في كرة القدم بين قدماء وأساتذة المؤسسة .
   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة

خلال اليوم الاخير تم تنظيم الحفل الختامي، بدأ بالمسابقة الثقافية للثالثات اعدادي ،و افتتحت بتلاوة آيات من القرآن الكريم من طرف التلميذة الفائزة بمسابقة التجويد ،وقد شملت هذه المسابقة أسئلة من المقرر الدراسي لرصد مدى استعداد التلاميذ للامتحان الجهوي بالإضافة لأسئلة في الثقافة العامة ‏( إسلاميات ،تمارين تركيز وذكاء ، مشاهير ،أمثال، الفن ،ألغاز....) ‏،وبعد ذلك  اختتم المهرجان بإبداعات التلاميذ مسرحيات، أناشيد،...كما تم  توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات (التجويد ،الثقافية ،الرياضية ) وكذا المتفوقين. وعرف النشاط تفاعلا للحاضرين مع مختلف فقرات البرنامج، كما تميز بدقته وحسن التنظيم حيث سهرت لجنة مكونة من ‏الأساتذة والتلاميذ على تنظيم الحاضرين، إضافة إلى لجنة إعلامية من الأساتذة والتلاميذ تكلفت بالمسائل التقنية ‏والتصوير والتوثيق.
   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة


‏ بالإضافة للتلاميذ ،حضر الحفل   كل من رئيس المؤسسة وبعض الأطر الإدارية والتربوية بها، وكذا أعضاء عن المجلس الجماعي للمنطقة وبعض آباء وأولياء التلاميذ منهم رئيس جمعية أباء واولياء التلاميذ التي كان لها دور مركزي في نجاح المهرجان بالدعم والمتابعة. وفي الأخير تم تكريم مصطفى الكتابي أحد أعوان المؤسسة المتقاعدين. وهكذا اسدل الستار عن المهرجان ضاربا موعدا في السنة المقبلة بشكل أخر وإبداعات متنوعة ان شاء الله .
   مقال صحفي  اخباري  عن نشاط المهرجان الثقافي لإعدادية الوحدة


وفي الأخير لا يسع اللجنة المنظمة للمهرجان إلا أن تتقدم بالشكر الجزيل لكل ‏من ساهم في نجاح هذا النشاط المتميز من أساتذة وتلاميذ وإدارة وجمعية آباء وغيرهم من جنود الخفاء، آملا في تنظيم ‏نشاطات أخرى في شتى المجالات بمستوى أرقى وأحسن، متمنيا من كل المعنيين توفير الدعم والمساندة. ‏
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق