الخميس، مارس 10، 2016

النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب تَتشبث بالملف المطلبي وتُعلن عن استعدادها للاحتجاج ضد التعسف والتماطل واللامبالاة

نشر بتاريخ :

النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب تَتشبث بالملف المطلبي
وتُعلن عن استعدادها للاحتجاج ضد التعسف والتماطل واللامبالاة
النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب تَتشبث بالملف المطلبي وتُعلن عن استعدادها للاحتجاج ضد التعسف والتماطل واللامبالاة


عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي اجتماعا عاديا يوم السبت 27 فبراير 2016 بالرباط. وقد جاء هذا الاجتماع في ظرفية سياسية واجتماعية عصيبة بسبب هجوم الحكومة الممنهج على المدرسة العمومية ونساء ورجال التعليم ومن بينهم الأساتذة المبرزون.

وبعد تدارس مختلف القضايا الآنية المرتبطة بالملف المطلبي للأساتذة المبرزين والصمت الذي تنهجه الوزارة الوصية وما نتج عنه من تذمر واستياء في صفوف فئة الأساتذة المبرزين، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب يعلن للرأي العام عما يلي:
1.   تشبثه بالملف المطلبي الداعي إلى التعجيل بإصدار نظام أساسي خاص بالمبرزات والمبرزين،عادل ومحفز تفعيلا لمضامين اتفاق 19 أبريل 2011، وذلك من أجل إنصافهم ماديا و معنويا ورفع الحيف الذي طالهم مدة ربع قرن.
2.   استنكاره للمنع الذي يتعرض له بعض الأساتذة المبرزين العاملين بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا من حقهم المهني برفض الترخيص لهم بالالتحاق بالجامعات بعد نجاحهم في المباراة الخاصة بذلك.
3.   دعوته كلا من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التعليم العالي للإسراع في إخراج القانون الذي يسمح للأستاذات والأساتذة المبرزين بالتسجيل بسلك الدكتوراه أسوة بفئة المهندسين.
4.   استنكاره لتماطل الوزارة الوصية في تنظيم حركة وطنية خاصة بالمبرزات والمبرزين من أجل الانتقال للتدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفق ما هو منصوص عليه في القانون المنظم لهذه المراكز.
5.   تمسكه بحق المبرزات والمبرزين في كل مراحل التأطير والتكوين المستمر المنظم لفائدة الأطر التربوية المختلفة، وذلك للإفادة من محصلاتهم/هن ومن كفاءتهم/هن المهنية والمعرفية.
6.   تضامنه المطلق واللامشروط مع الأساتذة المتدربين في محنتهم، ودعوته الحكومة إلى الإسراع في معالجة وضعيتهم بما يضمن حقهم في الشغل وما يضمن الحفاظ على المدرسة العمومية.
وإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب إذ يعلن عن مواقفه هذه، فإنه يتشبث بحقه الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات النضالية المشروعة من أجل الدفاع عن مطالب الفئة، ويدعو كافة المبرزات والمبرزين بالمغرب إلى مزيد من التكتل ورص الصفو فلتحقيق هذه المطالب.
وفي هذا الإطار يدعو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين لاجتماع اللجنة الإدارية الوطنية يوم الأحد 13 مارس 2016 بالرباط على الساعة 10 صباحا، وعليه فالمرجو من أعضاء اللجنة الإدارية الحضور لهذا الاجتماع لما له من أهمية في رسم برنامج نضالي يلائم المرحلة.
وبالنضال والصمود وحدهما تتحقق المطالب
الرباط 27 فبراير 2016
عن المكتب الوطني
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق