الاثنين، فبراير 15، 2016

بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد

نشر بتاريخ :

بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد

بنكيران يحذر الاساتذة المتدربين من قرار جديد



محمد الوحماني -فبرابر كم



أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن حكومته متشبثة بفصل التكوين عن التوظيف، وأنها لا تتجه أبدا لتلبية مطالب أساتذة الغد، الذين يحتجون من أجل إسقاط مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية قبل شهور.

بنكيران، الذي كان يتحدث أمس الأحد في لقاء جمعه بأعضاء اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية في مقر الحزب المركزي، أكد مجددا أنه لا يعتبر أساتذة الغد خصوما ولا أعداء، لكنه حذرهم في حالة استمرارهم في المقاطعة، مشيرا إلى أن قرارا قد يصدر قريبا لن يكون في صالحهم جميعا. وقال: « هؤلاء ليسوا أعدائي ولا خصومي، فلماذا أكون ضدهم، بالعكس، أنا أريدهم أن يعودوا للدراسة وسينجحون بإذن الله »، وأضاف، بحسب ما نقل عنه موقع الحزب الرسمي،: « قد يصدر قرار في الفترة القليلة المقبلة لن يكون في صالحهم جميعا ».

كما أشار بنكيران إلى أن الوضع الذي وجده في سياسة التشغيل لما ولج الحكومة لن يستمر، حيث كان من سبقوه يخافون من التكوين لكي لا يطالبهم أحد بالتشغيل، قائلا في هذا الصدد: « الدولة تخاف من التكوين خشية أن يطالبها من كونتهم بالوظيفة. لذا قلت إن هذه القضية لا أخاف منها، وسنفرق بين التكوين والتوظيف في كل المجالات ».

واستطرد: « من غير المعقول ألا تُكَّون الدولة من الأطباء أو المهندسين أو الأساتذة أو غيرهم، إلا من هي قادرة على توظيفهم ».

تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق