السبت، فبراير 06، 2016

انتشار الحشيش الجنيس

نشر بتاريخ :

انتشار الحشيش الجنيس 

ميمون بوجنان

ميمون بوجنان
رغم أن بلدنا المغرب ينتج أرفع انواع *الحشيش* !! والتي تصدر بطرق ما !  إلى كل بقاع المعمورة ..ويعرف ذلك القاصي والداني ….
ونحن كدولة سائرة في طريق النمو ومنذ مدة طويلة جدا !! تهنا وتاهت بنا السبل جميعها ...ورغم أن كل المليارات التي تدرها هذه التجارة تضخ في السيولة بطرق ما !! لا زلنا   تائهين..وعن حشيشنا مدافعين ..وباستماتة !!! وكثير من فرقنا البرلمانية دافعت وتدافع وستدافع عن تقنين هذه الزراعة وهذه التجارة ...وفرق برلمانية أخرى اخفت راسها في
رمل الاستنكار المحتشم ...فقط لأنها في مواقع القرار...صم بكم ..فهم لا يسمعون ولا يبصرون !..لا يبصرون لا الحشيش ولا القرقوبي ولا ولا ولا ...
في الآونة الأخيرة ، مصيبتنا صارت أكبر، كوارثنا في تناسل مستمر ، وبما أن (دياولنا ) يصدرون الانتاج بالعملة الصعبة فقد بدأت مؤخرا الأموال الطائلة تستثمر  في إنتاج جديد !!..بدأت مرحلة تصنيع الحشيش !! اوما يسمى حاليا في الاسواق ب (الحشيش الجنيس )..حشيش مصنع ! أكثر فتكا بابناء بلدي ، كما النار في الهشيم انتشر ، غزا كل الاسواق في المدن الصغيرة منها والكبيرة ..وفي القرى ايضا ، وصل الى قاعات الدرس ، الى ساحات المدارس والاعداديات والثانويات والكليات !!..
البهتان الأكبر، الذي يلي (القرقوبي ) حاليا في قوة الفتك بمجتمعنا ..
نحن ، نحزن على بلدنا ، نحزن على أبناء بلدنا ، نخاف من ابناء بلدنا على ابناء بلدنا !!!!!!
ونؤكد أن الصاق تهم جاهزة ، تهم التصدير والاستيراد لشرذمة من جيراننا لم يعد وحده مستساغا وكافيا لتتوارى وراءه مافيا منظمة !!
الآن، لنا حشيش جنيس !! كما لنا الدواء الجنيس !
آلاف الأسئلة تطرح …
معامله سرية ؟؟
متاجره سرية ؟؟
اللوجستيك والنقل والتنقل ؟؟
وهل من علامة تجارية ؟؟!!!
فقط نقول ..حسبنا الله ونعم الوكيل ونرفع الصوت عاليا لعل الدوائر الحكومية تتحرك وبالسرعة اللازمة للحد من هذه الظواهر المفزعة !! وندق ناقوس خطر ..القرقوبي والحشيش الجنيس وما بينهما !!
ونتوجه الى كل المجتمع ، الى كل جمعياته الحية، الى كل السلطات ، الى كل من ينبض قلبه بحب الانسان والانسانية ...ان انقذوا شباب امتنا ..انقذوا شباب مغربنا الحبيب..فالتاريخ لا ولن يرحمنا ...والى تجار الدين من امثال من اطلع على الموضوع فقال :
((اللهم الحشيش ولا زعزعة امن واستقرار البلاد 
))
اقول ..اللهم ارنا في الظالمين عجائب قدرتك واللهم احفظ شبابنا وبلدنا من كل الشرور بما فيها شروركم !!
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق