السبت، ديسمبر 26، 2015

تدريب على القراءة الذكية لفائدة الثانوية الإعدادية الزيتون بتزنيت

نشر بتاريخ :
       تدريب على القراءة الذكية لفائدة الثانوية الإعدادية الزيتون بتزنيت
     تدريب على القراءة الذكية لفائدة الثانوية الإعدادية الزيتون بتزنيت

أحمد النجم 

تخصص الثانوية الإعدادية الزيتون  بأولاد جرار إقليم تيزنيت لفائدة تلاميذها حصص تدريبية مكثفة في القراءة الذكية ومهارات الذاكرة ، يؤطرها محمد الفقير وهو صحفي ومدرب دولي في برامج التطوير الذاتي والوسائط الإعلامية ، وأحد قدماء ذات المؤسسة التربوية .

ويستيفذ تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون من تدريب  تطبيقي على أفضل الأساليب الحديثة للتمكن  من تحسين مستوى التركيز و القدرة على التذكر وتلخيص المواضيع وإسترجاع المعلومات  ، وبذلك تكون  أول مؤسسة تعليمية عمومية يتمكن تلامذتها من الحصول على تدريب تطبيقي مركز في القراءة الذكية ومهارات الذاكرة.

وتعد القراءة الذكية من بين المهارات الجديدة  التي تساعد الطلبة والتلاميذ على تحسين مستوى الإستيعاب والتغلب على مشاكل التأخر الدراسي والتشجيع على القراءة .

وكانت  إدارة الثانوية الإعدادية الزيتون بإقليم تيزنيت قد أطلقت قبل حوالي ثلاث مواسم مبادرة تنظيم أسابيع التفوق الدراسي بمعية جمعية قدماء تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية الزيتون  وهي المبادرة التي تستضيف العديد من المدربين في مختلف تخصصات علوم التنمية الذاتية ، وذلك بهذف تنمية قدرات المتعلمين وتحفزهم على الإجتهاد   وهو الآمر الذي يلقى تنويه كبير وسط المهتمين بالشأن التربوي .
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق