الاثنين، ديسمبر 14، 2015

"التجديد الطلابي" تحمل وزارة "الداودي" مسؤولية حماية نزاهة الامتحانات‎

نشر بتاريخ :
"التجديد الطلابي" تحمل وزارة "الداودي" مسؤولية حماية نزاهة الامتحانات

"التجديد الطلابي" تحمل وزارة "الداودي" مسؤولية حماية نزاهة الامتحانات

أوريما
اعتبر رشيد العدوني، رئيس منظمة التجديد الطلابي، أن الحملة الوطنية لمناهضة الغش التي أطلقتها المنظمة اليوم الاثنين 14 دجنبر، أنها أضحت موعدا سنويا لتكريس ثقافة مناهضة الغش وتعزيز شفافية الامتحانات الجامعية ومبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة.

وأضاف العدوني أن هذه الحملة لها وجه آخر، وهو تشجيع قيم الاجتهاد والجد والمثابرة في التحصيل العلمي والمعرفي للطلبة، حسب تعبيره.
كما جدد رئيس المنظمة الطلابية دعوته للطلبة والأساتذة والإداريين وجميع المعنيين، إلى دعم "هذه الحملة الايجابية والبناءة "، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تحمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لمسؤوليتها في حماية نزاهة الامتحانات.
وقال المتحدث أن مبادرة بهذا الشكل تأتي من طرف "منظمة التجديد الطلابي"، يدل على أن هذه المنظمة تسعى للمساهمة في البناء السليم لكفاءات وأطر المستقبل، مشيرا إلى أن الرسالة الأولى والأخيرة التي تهدف إليها حملة مناهضة الغش في الامتحانات، هو النجاح بشرف، قائلا في رسالته للطلاب: "من المهم أن تنجح، لكن الأهم أن تنجح بشرف وكفاءة ومثابرة، أما الغش فهو سلاح الضعفاء".
يذكر أن هذه الحملة الوطنية انطلقت هذا اليوم، وستمتد إلى غاية شهر فبراير، تحت شعار: "لا للغش.. لننجح بشرف"، كما أنها ستنزل بمختلف الكليات والمعاهدة المغربية.



تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق