الاثنين، سبتمبر 21، 2015

بلمختار: سنطبق كل الإجراءات التي جاء بها مجلس عزيمان

نشر بتاريخ :

بلمختار: سنطبق كل الإجراءات التي جاء بها مجلس عزيمان

بلمختار: سنطبق كل الإجراءات التي جاء بها مجلس عزيمان

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار إنه سيحرص على ترجمة التوجهات التي جاءت بها الرؤية الاستراتيجة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، في كل ما ستباشره من إجراءات"، مفسرا ذلك بكون مضامينها "تستوعب مختلف التدابير التي اتخذتها الوزارة من أجل معالجة إشكالات التعليم".

وأضاف المتحدث ذاته، في الندوة التي عقدها صباح اليوم بالرباط، أن عدد التلاميذ المسجلين بمختلف المسويات الدراسية وصل إلى أكثر من  6.882.059 تلميذة وتلميذ، بزيادة 3.6 في المائة مقارنة مع الموسم الدراسي المنصرم.

في السياق ذاته، أضاف أنه تم تخصيص حوالي 230 ألف أستاذة وأستاذة وهو ما يعني زيادة تقدر ب 1.8 في المائة، من بينهم 466 أستاذة وأستاذة متخصص في تدريس اللغة الأمازيغية، ملفتا إلى أن الوزارة أضحت تتوفر على أكثر من عشرة آلاف مؤسسة تعليمية، منها 7700 مدرسة ابتدائية، وهو ما يعادل 164741 حجرة دراسة في جميع المستويات.

من جانبه، قال خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير منها "تحسين المنهاج للسنوات الأربع الأولى من الابتدائي وعتبات الانتقال بين الأسلاك التعليمية وتقوية اللغات الأجنبية بالثانويالإعدادي، وتوسيع المسالك الدولية للباكالوريا المغربية، ودمج التعليم العام، والتكوين المهني، وتطوير منظومة التوجيه المدرسي والمهني".
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق