الأحد، أغسطس 30، 2015

نتائج انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان المركزية بالتربية الوطنية

نشر بتاريخ :


نتائج انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان المركزية بالتربية الوطنية
(اقتراعي 3 يونيو و24 يوليوز 2015)
نتائج انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان المركزية بالتربية الوطنية

لعربي سوسي

جرت بقطاع التربية الوطنية خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و21 يوليوز 2015 عملية انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية.
وقد أسفرت مجموع نتائج هذه الانتخابات بالنسبة للجان المركزية بالتربية الوطنية التي تتكون من 72 عضوا رسميا و26 لجنة مركزية والتي تمت على مستوى الأقاليم والعمالات برسم اقتراع 3 يونيو 2015 وعلى المستوى المركزي يوم 24 يوليوز 2015، وتم الإعلان عن نتائج هذه الأخيرة يوم الجمعة 31 يوليوز 2015، (وقد أسفرت) على تصدر ك د ش الرتبة الأولى بـ 14 مقعدا متبوعة في المرتبة الثانية بالجامعة الوطنية للتعليمFNE  توجه الإدريسي بـ 12 مقعدا وفي المرتبة الثالثة كل من الجامعة الحرة للتعليم UGTMوالنقابة الوطنية للمفتشين بـ 11 مقعدا لكل واحدة، وفي المرتبة الخامسة كل من الاتحاد المغربي للشغل UMT والنقابة الوطنية للتعليم العالي SNESUP بـ 7 مقاعد لكل واحدة، وفي في المرتبة السابعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM بـ 5 مقاعد وفي المرتبة الثامنة الفدرالية الديمقراطية للشغل جناح فاتحي بـ 4 مقاعد وفي المرتبة التاسعة النقابة الوطنية المستقلة للتعليم العالي SNASUP بمقعد واحد.

في حين لم تحصل النقابات التالية التي شاركت في هذه الانتخابات على أي مقعد باللجان المركزية: النقابة المستقلة للتعليمSAEM، المنظمة الديمقراطية للتعليم ODT، الكنفدرالية العامة للشغل CGT، الفيدرالية الديمقراطية للتعليم FDE، الهيئة الوطنيةINE، ولوائح بدون انتماء نقابي.
وللتذكير فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية يوم الأحد 8 يونيو 2015 عن النتائج النهائية لانتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء في قطاع التربية الوطنية، التي جرت يوم 3 يونيو الماضي، والتي أسفرت على استمرار تمثيلية النقابات التعليمية الخمس: النقابة الوطنية للتعليم (CDT) بـ 129 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) بـ 98 مقعدا، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) بـ 76 مقعدا والنقابة الوطنية للتعليم (FDT فاتحي) بـ 67 مقعدا والجامعة الوطنية للتعليم (UMT وFDTعزوزي) بـ 66 مقعدا.
أما الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) التي يرأسها عبد الرزاق الإدريسي فهي النقابة السادسة التي حصلت على التمثيلية بنسبة 7,68% بـ 38 مقعدا.
أما النقابات التي شاركت ولم تحصل على تمثيلية 6% بقطاع التربية الوطنية فهي نقابة مفتشي التعليم (11 مقعدا) والنقابة الوطنية للتعليم العالي (7 مقاعد) والمنظمة الديمقراطية للتعليم ODT (مقعد واحد) والنقابة المستقلة للتعليم بالمغرب (مقعد واحد) والنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي (مقعد واحد). إضافة لنقابات شاركت ولم تحصل على أي مقعد وهي: الكنفدرالية العامة للشغل(CGT) والجامعة الشعبية للتعليم (SPS) والفيدرالية الديمقراطية للتعليم (COM) والهيئة الوطنية للتعليم (FDE).
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق