السبت، يونيو 20، 2015

توحشنا بطاطا

نشر بتاريخ :

توحشنا بطاطا


ميمون بوجنان


ميمون بوجنان 
توحشنا بطاطا...شعار رفعه شباب الجزائر في عز الازمة الاجتماعية الخانقة التي ضربت المجتمع قبل بضع سنين !!
لا ادري كيف تسرب الشعار الى ديارنا ...عبر حدود  جوج بغال ..ربما !!! المهم اصبح لدينا الشعار ذاته في عاصمتنا الرباط !!
لا ادري كيف انكب بعض من (المرايقية ) ديال بطاطا ..على وجوههم ...واسترخصوا ذواتهم ...ولبوا نداء  رئيس حكومة  بلدي  .!!!..كي يدافعوا عن حصيلة بئيسة ...كي يقولوا للشعب المغربي ..قولوا العام زين ...
ايها الشباب (المرايقي ) ..الحكومات الوطنية التي تؤمن بما تقوم به لا تحتاجكم !!! الحصيلة وحدها تدافع عنها وفي كل المحافل ...ويكفي حكومتنا الموقرة !! حصيلتها مقارنة ببرنامجها الانتخابي كي يظهر التخاذل والبؤس ...

* في محاربة الفساد ..يكفي ان نلقي نظرة الى التحالف كي نكتشف كيف تم الالتفاف على المطلب والتحالف مع الفساد ..يدا في يد ضدا على رغبة الشعب الذي عاقبه ابان الانتخابات الماضية ...اخرجناهم من الباب واعادوهم من النوافذ !!!!

* في اسقاط الاستبداد ....منذ بداية الحكومة الحالية في نسختها الاولى بدا الانبطاح !!! وازداد  تسارعا اكثر فاكثر مع النسخة الثانية ....هل من (مرايقي ) يستطيع ان يثبت في مواله كيف يحارب الاستبداد عندنا ؟؟؟؟؟ هذا تحد !!!

* في محاربة الريع ....كارثة عظمى ...الريع  يستشري في اوصال الوطن !! والحكومة المغربية ..حاربته باخراجها لوائح المستفدين به !! ..كي تقول لنا هاهم !!! موتوا بغيضكم !! وتم خنق اخر لوائحها الخاصة باعالي البحار ...فلم تستطع حتى الان اخراجها كي نزداد حنقا !!!!

* في اصلاح التقاعد ...الاتجاه نحو تسليط سوط العذاب على الطبقة العاملة ...وابراز ...عفا الله عما سلف في وجه ناهبي الصناديق !!!
* في اصلاح المقاصة ..المقص للمواطن
* في اصلاح التعليم ...البؤس للمواطن ..وتحميل الشغيلة فشل الكبار !!!
* في اصلاح المجتمع المدني ...تاريخ اعياد ميلاد الحبيبات ...
* في اصلاح التشغيل ...الزرواطة لكل من تحدى الصعاب ..ونادى بصوته المبحوح ...اريد شغلا !!!
.....
.....
......
لن استطيع تتمة هذه المهازل جميعها ...وكمواطن ..صوت للحزب الحاكم ....العدالة والتنمية ...اعلن كفري بسياسة النعامة هذه ...
واخوف ما اخاف ...على الشباب (المرايقية )...ان ياتي علينا يوم ....يخرجون فيه علينا في شوارعنا  هاتفين .....توحشنا .. (مرقة ..بطاطا ..)..!!.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق