الاثنين، يونيو 08، 2015

الخطوات العملية لتفعيل عملية المراجعة والتنقيح

نشر بتاريخ :

الخطوات العملية لتفعيل عملية المراجعة والتنقيح


الخطوات العملية لتفعيل عملية المراجعة والتنقيح

-يتم تكوين ثلاث مجموعات عمل على صعيد كل أكاديمية  (اللغات، الرياضيات -العلوم  والتنشئة والتَّفَتُّح ) من أجل الاشتغال على إعداد جدادات نموذجية للدروس والمقاطع التعليمية (هناك تركيبة مقترحة لهذه المجموعات)؛
-يعقد لقاء وطني (ورشات عمل) في نهاية شهر يونيو يضم ثلاث ممثلين عن كل اكاديمية (منسقو المجموعات الثلاث) بالإضافة للسيدات والسادة رؤساء اقسام الشؤون التربوية، يتوج هذا اللقاء بالمصادقة على الصيغة المعدلة للمسارات المُحيَّنة؛
-يتم تحديد على صعيد كل أكاديمية% 10 على الأقل من المؤسسات التعليمية التي سيشملها التجريب؛
-يستمر اشتغال مجموعات العمل خلال شهر يوليوز ومن بداية السنة الدراسية 2015-2016 في انتاج نماذج من الدروس وأدوات التقويم وتقاسمها مع مدرسات ومدرسي مؤسسات التجريب؛
-يتم اعتماد آلية الأستاذ (ة) المصاحب (ة) في مؤسسات التجريب قصد تيسير التواصل بين مجموعات العمل والفرق التربوية بالمؤسسات؛

-يشرف رئيس المشروع على مستوى كل جهة (رئيس قسم الشؤون التربوية) على اعداد تقرير التجريب، قصد الاستثمار العلمي لنتائجه جهويا ووطنيا واتخاذ الإجراءات الضرورية للتصويب قبل التعميم.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق