السبت، يونيو 13، 2015

المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية:تقرير عن إنجاز نشاط ثقافي جول موضوع:الإعلام البديل ودوره في تعزيز قيم المواطنة الإنسانية

نشر بتاريخ :

المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية:تقرير عن إنجاز نشاط ثقافي جول موضوع:الإعلام البديل ودوره في تعزيز قيم المواطنة الإنسانية

المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية

نظمت المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية بتنسيق مع الشبكة الجمعوية للتنمية بأرفود نشاطا ثقافيا حول موضوع:الإعلام البديل ودوره في تعزيز قيم المواطنة الإنسانية. وذلك يوم الجميس 11 يونيو 2015 بدار الشباب أرفود ابتداء من الساعة الرابعة مساء.وقد أطر النشاط الثقافي الأستاذ الصديق الصادقي العماري عضو المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية بمدينة فاس.
في البداية رحب الأستاذ بالحضور الكريم، وحاول شرح العنوان ومكوناته وراهنيته من خلال ربط العلاقة بين الإعلام البديل أو المواطن بالمواطنة الإنسانية، بعد ذلك تناول بالتفصيل المحاور التالية:

تقديم عام
أولا: مشكلة الدراسة
ثانيا: الإطار النظري
ثالثا:المنهج المعتمد في الدراسة:المنهج الوصفي التاريخي
رابعا: المفاهيم الأساسية للدراسة
خامسا: الأنواع و الأدوار المفترضة لوسائل التواصل الاجتماعي
سادسا: إسهامات و سائل التواصل الاجتماعي لخدمة المواطنة الإنسانية
سابعا: أثر التوظيف غير السليم لوسائل التواصل الاجتماعي على المواطنة الإنسانية
ثامنا: سبل التصدي للتوظيف غير السليم لوسائل التواصل الاجتماعي للحد من مخاطره
تاسعا :خاتمة

بعد ذلك تم فتح المجال أما الحضور الكريم من أجل تقديم إضافاتهم أو أسإلتهم حول الموضوع. فكانت مداخلة السيد المفتش التربوي التايك عبد الغني حول المنهج المعتمد و إضافات حول بعض المفاهيم خاصة فيما يتعلق بالمواطنة الإنسانية و بعض وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. أما المداخلات الأخرى فانصبت حول أدوار ووظائف وسائل التواصل الاجتماعي الإليكترونية و تقديم بعض الحلول لتجاوز مخاطرها.
الأستاذ الصديق الصادقي العماري
عضو المنظمة المغربية للصحافة الإليكترونية بمدينة فاس
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق