الخميس، يونيو 18، 2015

النسخة السادسة لمعرض نادي الأم والطفل يستقطب 3500 مستفيدة ومستفيد

نشر بتاريخ :

النسخة السادسة لمعرض نادي الأم والطفل يستقطب 3500 مستفيدة ومستفيد



بلاغ صحفي 


أسدل الستار يوم الأحد على فعاليات الدورة السادسة لمعرض نادي الأم والطفل الذي احتضنه Most Event بالمركب التجاري أنفا بلاص بكورنيش الدار البيضاء ، حيث شهدت اليوم الأول تنظيم ندوة صحفية تم من خلالها عرض البرنامج العام للدورة الحالية ورصد حصيلة السنوات الخمس الماضية .
كما أستقبل المعرض، لهذه السنة، أكثر من 3500 أم وطفل ، نظرا لأهمية المواضيع المهمة التي تمت مناقشتها وخاصة ما تعلق بالموضوع الرئيسي للدورة السادسة و هو "تغذية ابني من أجل صحته الجسدية والعقلية"، تقول السيدة مارية بشرى مديرة المعرض '' لأننا نعلم جميعا أن الطفل بحاجة لتغذية صحية ومتوازنة لا تشجع نمو جسده فقط، بل لتساهم في نمو قدراته العقلية أيضا، ذلك أن تغذية غير صحية أو سيئة خلال السنوات الأولى للطفل من شأنها أن تتسبب في بعض المشاكل الكبرى لدى الطفل، ومن بينها تأخر النمو الرئيسي والإدراكي واضطرابات في الانتباه، إضافة إلى انعكاس هذه التغذية "الفقيرة" على نتائج الطفل المدرسية بعد سنوات ''.
وعن جديد هذه الدورة، تم تنظيم ندوة لمناقشة موضوع التحرش النفسي داخل المدارس، وهي الندوة التي  عرفت  مشاركة خبراء ناقشوا هذا الموضوع الذي بات يقلق بال الآباء والأمهات، بمشاركة غيثة العلمي، طبيبة نفسانية اكلينيكية، دينا لحلو، الطب الشمولي، والمدرّب هشام بلبشير، ومن تسيير الدكتور مسيد مصطفى والمدرّبة ماريا بشرى.


هذا وعرفت هذه الدورة مناقشة  عدة مواضيع تهم الأسرة بكاملها :
- "الولادة القيصرية: حل تسهيلي؟" مع البروفيسور بنحسو مصطفى، بروفيسور مبرز بكلية الطب بالدار البيضاء.
- "علاجات خفيفة للآلام الخفيفة لدى الطفل: ارتفاع الحرارة، الإسهال، إمساك المعدة، الإرضاع، نمو الأسنان..."مع الدكتورة مريم عزاوي، طبيبة أطفال، والدكتورة العفيفي مريم، طب وجراحة الأسنان.
- "سحر الحمل الفيزيولوجي للطفل" زهرة بوشيبتي، تسيير الدكتور مسيد مصطفى.
- "إفطار الطفل، لأجل انطلاقة جيدة في الصباح ولنمو جيد في المستقبل"، الدكتور نبيل العياشي، خبير في التغذية، تسيير المدرّبة خديجة قادري.
- وقت الحب بين الزوجين، أداة سحرية، مع المدربة ماريا بشرى والدكتور "لوف".
- "كيف على نتعرف على طفل مفرط في النشاط" و"الكلف السلوكي بالأطفال مفرطي النشاط"، الدكتورة غيثة العلمي، طبيبة نفسانية اكلينيكية، ومريم بوصفيحة، طبيبة متخصصة في العلاج النفسي الحركي.
- التنوع الغذائي
-  "كل ما يجب أن تعرفوا عن التحرش داخل المدرسة"، ندوة مناقشة بمشاركة غيثة العلمي، طبيبة نفسانية اكلينيكية، دينا لحلو، الطب الشمولي، والمدرّب هشام بلبشير، ومن تسيير الدكتور مسيد مصطفى والمدرّبة ماريا بشرى.
- الحوادث المنزلية 'كيف نتفاداها وكيف نتعامل معها؟"، الدكتور لؤي كوبعة والمدربة نادية بودراع.
-  نادي يوم السيدات"الارتباط بأنفسنا"، مع المدربة ماريا بشرى والمدربة نادية بودراع.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق