الاثنين، مايو 18، 2015

ثانوية سيدي عمرو بتازرين تنظم رحلة استكشافية تربوبة إلى مضايق تودغى بمدينة تنغير

نشر بتاريخ :
ثانوية سيدي عمرو بتازرين تنظم رحلة استكشافية تربوبة إلى مضايق تودغى بمدينة تنغير



محمد خلوفي - تازارين
تفعيلا  للبرنامج السنوي لأنشطة نادي الفكر و المعرفة بالثانوية التأهيلية سيدي عمرو بتازارين زاكورة، نظم هذا الأخير رحلة استكشافية  و تربوية إلى مضايق تودغى بإقليم تنغير، يوم الأحد 17 ماي 2015، لفائدة تلميذات و تلاميذ النادي و بعض الأطر التربوية من تازارين.
انطلقت الرحلة على الساعة الثامنة صباحا من مركز تازارين في اتجاه مضايق تودغى التي وصل إليها المشاركون في أجواء و ظروف جيدة للغاية على الساعة العشرة و الربع.
و تجدر الإشارة إلى كون برنامج الرحلة الاستكشافية و التربوية متنوع و غني و الذي كانت بعض فقراته كالتالي:
- التنشيط: سهر أطر النادي و الأطر المرافقة على تقديم فقرات و مواد ترفيهية و تنشيطية استحضر فيها الجانب التربوي التعليمي.
- مسابقة أحسن تقرير: تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات، وكل مجموعة أسندت إليها مهمة إعداد تقرير مفصل حول مدينة تنغير و مضايق تودغى، و يشمل التقرير الزمان و المكان، الجغرافية، التاريخ، المؤهلات الطبيعية والسياحية و البيئية، زوار الفضاء و جنسيات السياح المتوافدين و انطباعاتهم و ما يستهويهم فيه، البيئة و النظافة و الأمن ...
- التغذية: متنوعة و متوازنة و صحية و جيدة.
- المسابقة الترفيهية و الثقافية: في جو ترفيهي سهرت أطر الرحلة على تنظيم مسابقة ترفيهية و ثقافية لفائدة المجموعات الأربع.

و في الختام، تناول رئيس النادي كلمة معبرا فيها عن ارتياحه الكبير لنجاح الرحلة و تحقيق أهدافها و شكر من خلالها الجميع و كافة المتدخلين من أطر و تلاميذ على جهودهم و مساهمتهم الفعالة.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق