الأحد، أبريل 19، 2015

دورة تكوينية حول الأقسام المشتركة بمراكش

نشر بتاريخ :

دورة تكوينية حول الأقسام المشتركة بمراكش

دورة تكوينية حول الأقسام المشتركة بمراكش

رضوان الرمتي

دورة  تكوينية حول الأقسام المشتركة بمراكش ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الفرع الإقليمي المشور بمراكش بشراكة مع الجمعية المغربية للمكونين والجمعية المغربية للتربية والتبادل الثقافي في إطار شبكة طلبة وخريجي المركز، دورة تكوينية حول الأقسام المشتركة في دورتها الحادية عشرة، وذلك من 20 إلى 24 أبريل الجاري تحت
شعار: "جميعا من أجل مدرسة قروية تحقق الإنصاف وتسهم في رفع تحدي التنمية" وتهدف الدورة إلى : 
       تعرف الوسط القروي المغربي .
       تعرف الأقسام المشتركة وأنواعها. 
       التخطيط والتدبير والتقويم لوضعيات تعلمية باعتماد مقاربات بيداغوجية داخل قسم مشترك. 
       تحديد إجراءات عملية تمكن من التعامل مع القسم المشترك باحترافية ومهنية.        تنمية الاستعداد النفسي لدى المدرسين الممارسين والمتدربين للعمل بالقسم المشترك.
       القدرة على إدماج المعارف والخبرات من أجل تجاوز صعوبات التدريس بالقسم المشترك. 
       الوعي بضرورة اعتبار القسم المشترك مكونا حاضرا بالمنظومة التربوية ويجب التعامل معه على أساس واقعي متقبل.
       الوعي بأهمية الشبكة في تنمية وتتبع المسار المهني للمتخرج(ة). وسيتم الاشتغال في الورشات على الشكل التالي: الورشة الأولى: مادة الرياضيات (الأول والثاني) الورشة الثانية : مادة اللغة الفرنسية (الثالث والرابع) الورشة الثالثة: مادة اللغة العربية (الخامس والسادس) الورشة الرابعة: التربية الإسلامية (الثالث والرابع) الورشة الخامسة: مادة اللغة الأمازيغية  (الأول والثاني)
وستعرف الدورة مجموعة من العروض النظرية التي تهم مختلف التخطيطات (سواء البعيدة المدى أو المتوسطة أو القصيرة) وكذا عروض ومناقشات حول الوثائق التربوية والإدارية الخاصة بالقسم المشترك. بالموازاة، سيتم تقاسم عدة القسم المشترك المنجزة في إطار مشروع "دعم التجديد التربوي لتعزيز الإنصاف في التعلمات" مع الأساتذة المتدربين والأستاذات المتدربات بالمركز.
رضوان الرمتي : مراكشredwaneromati@gmail.com
تعليقات
0 تعليقات