الثلاثاء، أبريل 21، 2015

النقابات التعليمية الخمس بالخميسات تخوض وقفتين احتجاجيتين إنذاريتين ضدا على التلاعب بقانون جمعية تنمية التعاون المدرسي

نشر بتاريخ :

النقابات التعليمية الخمس بالخميسات تخوض وقفتين احتجاجيتين إنذاريتين ضدا على التلاعب بقانون جمعية تنمية التعاون المدرسي
ملحق هيكلة الدورة التكوينية للأقسام المشتركة‎ و برنامج الدورة التكوينية الحادية عشرة بمراكش‎


بـــــــــيـان


     أمام الخروقات القانونية الخطيرة التي شابت كل مراحل تجديد المكتب الإقليمي لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بالخميسات والمنعقد يوم 14 مارس 2015 بثانوية الياسمين، والمتمثلة في تجاهل مقتضيات القانون الأساسي للجمعية والإصرار على انتداب وانتخاب متفرغ نقابي لا صفة له كي يكون منتدبا عن أية مؤسسة تعليمية. إضافة للانحياز المكشوف للنيابة الإقليمية والكاتب العام للجمعية الذي يمثل الإدارة.
     بادرت النقابات التعليمية إلى مراسلة النيابة الإقليمية والأكاديمية الجهوية والمكتب الوطني للجمعية ووزارة التربية الوطنية والسلطات المحلية كخطوة أولى. ما ترتب عنه إيفاد لجنة مشتركة بين الوزارة والمكتب الوطني للجمعية والتي وقفت على عدم شرعية عضوية المتفرغ النقابي المطعون فيه، حيث فوضت تفعيل قرار الإلغاء للنيابة الإقليمية عبر مراسلة عن طريق الأكاديمية الجهوية. إلا أنها عوض الامتثال لقرار اللجنة المختلطة سمحت بتشكيل مكتب الفرع في تحد سافر لكل الضوابط القانونية والاخلاقية.
     وأمام هذا الوضع - وكخطوة ثانية إحقاقا للحق ودفاعا عن الشرعية - فإن المكاتب الإقليمية للنقابات الموقعة تعلن:
     - عقدها لندوة صحفية لتنوير الرأي العام والإعلان عن برنامجها النضالي، وذلك يوم الثلاثاء على الساعة السادسة مساء بمقر جمعية المحامون الشباب.
          - تنظيمها لوقفتين احتجاجيتين أمام كل من النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات ومقر الباشوية سيحدد تاريخهما لاحقا.
          - استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة من أجل تخليق العمل التعاوني والالتزام التام بالقوانين المنظمة وجعل مصلحة المتعاونين الصغار فوق كل اعتبار.
عاشت الوحدة النقابية

الخميسات في 20 أبريل 2015
تعليقات
0 تعليقات