السبت، أبريل 25، 2015

توتر بإقليم شيشاوة بسبب تكليف أستاذ والتستر عن آخر مقرب‎

نشر بتاريخ :

توتر بإقليم شيشاوة بسبب تكليف أستاذ والتستر عن آخر مقرب‎

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب                                                                     مجاط  في 21 أبريل 2015
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
   المكتب المحلي بمجاط
          شيشاوة 

                               




                                     بـيـــان

اجتمع المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمجاط يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015 لتدارس مستجدات الوضع التعليمي بالمنطقة  ، وبعد مناقشة مجموعة من المشاكل، تم تركيز النقاش  على ما تعرض له أستاذ بم/ م دار اكيماخ من حيف و تعسف من طرف الادارة ، حيث انه كان يزاول مهمة تدريس المستوى  5 و6 بمركزية م/ م دار اكيماخ حين تفاجأ بتكليفه من طرف النيابة بالتدريس بمؤسسة اخرى دون مراعاة أقدميته بالمؤسسة و رغم وجود استاذ فائض بنفس مؤسسته الأصلية  لا يزاول أية مهام لأزيد من ثلاث سنوات ، وبعد اعتذار الأستاذ وعدم قبوله التكليف وجهت له النيابة انذارا واستفسارا في حينه وأرغمته على قبول التكليف رغما عن أنفه ، ليتفاجأ في النهاية بعد ضم مستوياته لأيام بفك الضم وإسنادها للأستاذ الشبح .
 ونظرا لما تعرض له الاستاذ من تعسف وتعنيف اداري وفي المقابل توفير ظروف الراحة للأستاذ الشبح من طرف المدير والنيابة .فإننا في المكتب المحلي للجامعة الوطنية بمجاط قررنا ما يلي :
§        مساندتنا ودعمنا للأستاذ .
§        مطالبتنا بإنصاف الاستاذ وإلغاء تكليفه المشبوه وإعادته الى مقر عمله الاصلي لتدريس مستوياته (5+6)
§        استنكارنا القوي  لهذا التعامل الانتقائي بين الأساتذة دون احترام المذكرات والأعراف التربوية من طرف مدير المؤسسة.
§        استنكارنا الشديد للتستر على موظفين اشباح بم/ م داراكيماخ في حين توجيه انذارات مجانية وتهديديه لأساتذة مشهود لهم بالكفاءة في العمل.
§        رفضنا المطلق التعامل مع مراسلات الاساتذة المتضررين (التظلمات وطلبات الانصاف) بسياسة الاهمال والهروب الى الامام .
§        التنديد بالتكليفات التعسفية وتحت طائلة التهديد بالإنذارات ...
§        مطالبتنا الجهات المسؤولة متابعة كل اداري تبت تورطه في التستر على الاساتذة الاشباح.
§        دعوتنا السيد النائب الاقليمي للتدخل العاجل لمعالجة الملفات في حينها وإنصاف الأستاذ وكافة الأساتذة المتضررين.
§        تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية وتضامنية مع الاستاذ المتضرر امام مركزية م/ م دار اكيماخ وذلك يوم الثلاثاء 28 ابريل 2015 من الساعة الثانية عشرة والنصف الى الساعة الواحدة والنصف .


وندعو كل المناضلين الى انجاح هذه المحطة النضالية من اجل صون كرامة نساء ورجال التعليم ،والاستعداد لخوض أشكال نضالية أخرى تصعيدية سنعلن عنها في حينها في حالة عدم إنصاف الأستاذ .                        ودمتم للنضال اوفياء.
تعليقات
0 تعليقات