الأحد، مارس 22، 2015

تلاميذ السمارة يحتجون ضد منع الساعات الاضافية

نشر بتاريخ :

     تلاميذ السمارة يحتجون ضد منع الساعات الاضافية 

     تلاميذ السمارة يحتجون ضد منع الساعات الاضافية
صورة من taalim info


  ردا على قرار بلمختار القاضي بمنع أساتذة التعليم العمومي من إعطاء دروس الدعم بالمقابل، خرج تلاميذ مدينة السمارة، اليوم السبت 21 مارس 2015، للإحتجاج أمام مقر النيابة الإقليمية، على ما وصفوه حرمانا لهم من الساعات الإضافية للدعم و التقوية.
المتظاهرون رددوا شعارات مختلفة تندد بهذا المنع و تطالب بتمتيعهم “بحقهم في إجراء ساعات إضافية من أمولهم الخاصة لدى أساتذة أكفاء” لدعم قدراتهم و كفاياتهم “على غرار أبناء بعض المسؤولين و الأغنياء بالإقليم”، كما صبوا جام غضبهم على المسؤولين أصحاب القرار و باقي المتدخلين في هذا الشأن.
و في رد لأحد التلاميذ المتظاهرين حول أسباب الإحتجاج، صرح بأنه يعاني إلى جانب زملائه بالثانوية التأهيلية، من الإكتضاض بالقسم الدراسي و قلة الوسائل ما يجعل عملية التعلم، في الحالات العادية، صعبة إن لم تكن مستحيلة، هذا إذا لم يفسد أحد التلاميذ غير المهتمين جو العمل و الدراسة.
و عن وجود بعض أصحاب الدبلومات و الشواهد، الذين من المقترح أن يعوضوا أساتذة التعليم العمومي في إعطاء دروس الدعم بالمقابل، صرحت إحدى التلميذات بأن كفاءة هؤلاء العلمية عالية و لا جدال فيها، لكن طرق تدريسهم لا ترقى إلى حرفية و كفاءة الأساتذة. كما أضافت بأن سوقا جديدة للساعات الإضافية قد فتحت و تضاعف الثمن المؤدى ثلاث مرات.

يشار أن بلمختار منع أساتذة و مفتشي التعليم العمومي من العمل بمؤسسات القطاع الخاص أو إعطاء ساعات إضافية مؤدى عنها، دون تقديم أي بديل عملي. في الوقت الذي تعاني فيه المؤسسات التعليمية من قلة أو انعدام الجودة بسبب الإكتضاض و قلة الوسائل، إضافة إلى البرامج و المقررات الطويلة.  

تعليقات
0 تعليقات