الثلاثاء، مارس 31، 2015

رسالة الى السيد وزير التربية الوطنية

نشر بتاريخ :



 رسالة الى السيد وزير التربية الوطنية

 رسالة الى السيد وزير التربية الوطنية

عبد المجيد حمدوني


الى السيد وزير التربية الوطنية بعد التحية نعم سيدي انني ادرس الخرايف لك كل الحق في ان تقيم مردودي على مدى 32سنة ، وتصنفه ضمن الخرايف ، وحصلت لدي القناعة بذلك منذ فترة ليست بالقصيرة ولم امتلك الجرأة الكافية للجهر بها ، وأحييك على مساعدتي .
١. نعم ادرس الخرايف بداية لاختيار لغة هويتي ووجودي واستمراريتي ، لمخاطبتك وانا على علم بجهلك لها وفي ذلك جهل بهويتي  وكياني ووجودي .

٢. نعم ادرس الخرايف ، حين ازرع في تلاميذي قيم المواطنة وحين ينخرط بها يكتشف كما من الرداءة والاسفاف في السلوك اليومي ٣. نعم ادرس الخرايف حين اغرس فيه قيمة المعرفة والعلم كسلاح لمواجهة الجهل ، فيكتشف من خلال مختلف الوسائل ان الارتقاء وسيلته الغناء كما اتفق وكرة القدم والنصب والاحتيال ...
 ٤.نعم ادرس الخرايف حين اشجعه على الاستمرارية في الدراسة ، والعصا تدك مفاصل شقيقه وجاره بالشارع لانه يطالب بحقه في  الشغل .
٥. نعم ادرسه الخرايف لما ألقنه واربيه على احترام الاخر ، فتتحفه بالتشكيك في قدراتي ولا تحترم تضحياتي وبعدي عن أهلي لمدة تفوق 32سنة لأنني احترم قواعد لعبة الانتقال .
٦. نعم ادرس الخرايف حين اقيٌم عمله بصرامة وصدق فيكتشف ان النقط توزع في المدارس الخصوصية بسخاء . ٧. نعم ادرس الخرايف لانه تخرج علي يدي وزملاء لي أساتذة في مختلف مناطق المغرب ، بالعيون وايمزورن ومكناس والناظور وجرسيف وفيكيك وعين العودة والرماني . وأطباء بالرباط والناظور. ومهندسين وقياد ورجال شرطة . ٨. نعم سيدي لك الحق وكل الحق
تعليقات
0 تعليقات