الثلاثاء، مارس 03، 2015

جزاء *سنمار* لمن علمونا !! (ضحايا النظامين )

نشر بتاريخ :

جزاء *سنمار* لمن علمونا !! (ضحايا النظامين )


ميمون بوجنان -جريدة الأستاذ



في التعليم الإبتدائي بالخصوص. .وفي كل المؤسات التعليمية تقريبا. .وانت تلجها يطالعك اساتذة واستاذات ..على أبواب التقاعد. ..ترى على سحناتهم آثار العمل الدؤوب على مر السنين ..الذي اسدوه للوطن  ولابناء الوطن..مئات ومئات من أبناء الشعب ...مروا من هنا ...مروا من فصولهم .. غرسوا فيهم مبادئ الحرية ...علموهم مبادئ الحياة !!! منهم من صار من  اطر الدولة في كل مناحيها !!!

كدوا واجهدوا أنفسهم. ..اعطوا كل ما عندهم..الغالي والنفيس ..من أنفسهم بذلوا ...من صحتهم بذلوا ..أدوا  الأمانة. .بعزة نفس قل نظيرها....بإيمان قوي أن الله وحده الكفيل بهم !!
ما يحز في النفس أن هؤلاء الكرام والكريمات..الشرفاء والشريفات..أغلبهم ان لم اقل كلهم ..لا زال يعاني في ادنى السلالم رغم مرور عقود ثلاث من العمل ..بل من هم من اقبل على العقد الرابع..ولا زالوا في السلم العاشر !!! يا لحظهم العاثر !!
هؤلاء كثر ..هؤلاء لم تجازهم الدولة المغربية إلا بالجحود..والنكران ...جزاء سنمار ؟؟؟ اهملوا ..تركوا يعانون مشاكل الحياة ..ويلات الحياة ..تركوا ضحايا لنقابات الويل الخمسة !!!....يدلفون الى عملهم وهم يرون من هم في عمر ابنائهم. .وكذا الذين تتلمذوا على أيديهم. ..وقد رتبوا في سلالم أعلى منهم...وهم يرون الظلم المستشري...وهم وهن يرون بنتاهم/هن...اللاتي ولجن التعليم منذ مدة يسيرة وقد نسفن كل الخطوط !!! ظلم ما بعده ظلم ..وهنا لا نتحدث ابدا عمن استحق ترقيته بامتياز واستحقاق ...بل نلعن هنا ...الذي سرق ترقيته ..وما اكثرهم !!! وبطرق ملتوية تعرفها جيدا الببغاوات الخمس وزبانيتها .....
ايها السادة حينما ..نلتقي بالضحايا ..وجب رفع القبعة !!! والعبد الضعيف ..ميمون بوجنان سيظل يتتذكر ايام النضال المجيدة في الرباط ..حينما بكى الاف المناضلين وفي منظر مهيب ...في منظر محزن ...يومها التقى وفي ساحة وزارتنا الموقرة ...استاذة واستاذ مشرفان على التقاعد وهم لما يزالا في السلم التاسع !!! مع مجموعة تلاميذ /اساتذة. ..قد مروا من فصولهم ...كم كانت اللحظة محزنة ...كم كانت اللحظة عظيمة ..كم كان النضال رائعا. ..
ايها الشرفاء ...ايها الضحايا ...تقبلوا هديتي المتواضعة...كلمات ابنكم الذي يسير في نفس طريقكم ..!!!
يريدون ان يجعلوا منا ضحايا مثلكم...نحن هنا نقول لهم...تبا لكم ...لا اسكتنا الله عن ظلمكم...لا اخضعنا الله لذلكم !!!
سنصرخ في وجوهكم ...انتم ظالمون ...انتم ظالمون !!!
تعليقات
0 تعليقات