الاثنين، مارس 16، 2015

الثانوية التأهيلية ابن رشد بأسجن نيابة وزان تخلد اليوم الوطني لفعاليات المجتمع المدني

نشر بتاريخ :
الثانوية التأهيلية ابن رشد بأسجن نيابة وزان تخلد اليوم الوطني لفعاليات المجتمع المدني


ذ. ابراهيم الخضراوي-جريدة الأستاذ

في إطار الاحتفال بالذكرى الأولى لليوم الوطني لفعاليات المجتمع المدني، نظمت الثانوية التأهيلية ابن رشد – أسجن يوم الجمعة  13 مارس 2015 أنشطة مختلفة وورشات ثقافية وفنية تهدف إلى إبراز دور المجتمع المدني وترسيخ قيم المبادرة والتطوع، وذلك تحت شعار : " لنتطوع جميعا من أجل مدرستي ".

وقد انطلقت فعاليات هذا اليوم على الساعة التاسعة صباحا بعد تحية العلم والنشيد الوطني وكلمة السيد رئيس المؤسسة الأمين بخات الذي أشرف على انطلاق الأنشطة. وهكذا توزع تلاميذ وتلميذات المؤسسة على مختلف الورشات، وهي : ورشات النظافة وتبليط الجدران والبستنة أشرف عليها الأستاذان أحمد التباع و مصطفى الجيدي. ورشة الجداريات أشرفت عليها الأستاذة حكيمة هسكوري. ورشة "الميثاق" أطرها الأستاذ عادل الصافي حيث صاغ التلاميذ ميثاقا بعنوان " لنتطوع جميعا من أجل مدرستي " يلتزمون فيه بالتطوع لخدمة مدرستهم وبيئتهم ومجتمعهم.
بعد الزوال تم استكمال الأنشطة وأشغال الورشات، ثم توج اليوم بحفل ثقافي فني حضرته الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة وفعاليات المجتمع المدني بمركز أسجن والممثلة في جمعية الرعاية الاجتماعية لدار الطالبة، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وجمعية السلام للتيكواندو وممثل عن السلطات المحلية. هذا الحفل الذي أطره الأستاذان رشيد البقالي وفريد الشاوي تخللته أنشطة متنوعة أهمها : عرض حول " المجتمع المدني ودوره في المحيط " ، عرض مسرحي ووصلات غنائية وأناشيد من أداء تلاميذ وتلميذات المؤسسة. كما تم تكريم التلاميذ والتلميذات المتفوقين في الدورة الأولى ومنحهم جوائز تثمينا لمجهوداتهم، كما تم منح جوائز تشجيعية للتلاميذ الذين حققوا إنجازات مشرفة في الأنشطة الرياضية إقليميا وجهويا. عرف الحفل أيضا توزيع جوائز على تلميذات دار الطالبة الفائزات في أنشطة رياضية من طرف الأستاذ عبد الهادي رضوان. هذا وقد قدم براعم جمعية السلام للتيكواندو عرضا رياضيا فنيا نسقه المدرب محمد الهيوي.
وفي نهاية هذا الحفل تمت قراءة الميثاق الذي صاغه تلاميذ وتلميذات المؤسسة  حول أهمية التطوع والتحلي بروح المبادرة والالتزام  بخدمة المدرسة والبيئة والمجتمع.

هذا اليوم الناجح المخلد لليوم الوطني لفعاليات المجتمع المدني لم يكن لينجح لولا تضافر جهود كل الإداريين والأساتذة والتلاميذ والأعوان والجمعيات الصديقة والشريكة للمؤسسة. فتحية للجميع. ولنتطوع جميعا من أجل مدرستنا.





تعليقات
0 تعليقات