الأربعاء، فبراير 11، 2015

نيابة إفران : دورة تكوينية‎

نشر بتاريخ :

نيابة إفران : دورة تكوينية

في إطار استكمال تنزيل منظومة تدبير الموارد البشرية  " مسير 2 "  على مستوى المؤسسات التعليمية  بجهة مكناس تافيلالت  ، احتضنت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفرن  خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2015 ،  دورة تكوينية  في مجال تدبير الوضعيات الادارية  في نظام " مسير 2 "  لفائدة السيدات والسادة مديري مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي و التعليم الثانوي التأهيلي  بالاقليم ، إضافة الى إطار إداري عن كل مؤسسة  .


 افتتح الدورة التكوينية السيد أحمد امريني  نائب الوزارة بإفران صحبة السيد الحسين بوصوف رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية الجهوية .
 
 
 
 
نائب الوزارة  في كلمته الافتتاحية تطرق الى ذكر المجهودات المبذولة من طرف أطر الوزارة والأكاديمية والنيابة ،وانخراطهم القوي والمسؤول في تنفيذ المشروع وفي إنجاز مختلف العمليات المرتبة  عن تدبير الموارد البشرية  ، إيمانا منهم بضرورة الانتقال من التدبير الإداري من إطاره المادي التقليدي الى المعلوماتي العصري ، المركز والموحد  محليا وجهويا ومركزيا .
رئيس المصلحة بالأكاديمية قدم في مداخلته عرضا للتذكير بأهمية البرنامج ودور المصلحة في المواكبة الفورية لكل العمليات المتعلقة بتنزيل نظام " مسير 2 " وإعطاء حلول للاكراهات المرتبطة بتطبيقه ، مشيرا إلى ايجابياته في تبسيط المساطر وتوحيد طريقة معالجة  الوضعيات الإدارية وتسريع وثيرة إنجازها ووضع قاعدة معطيات موحدة ومحينة ، مع إرساء آليات الحكامة الجيدة على مستوى التدبير   ..
السيد : محمد قويدر المؤطر المرجعي للبرنامج بالجهة ، قدم عرضا تقويميا لمشروع " مسير 2 " ، مبرزا  تجربة أكاديمية جهة مكناس تافيلالت ،ومواكبتها  الميدانية  للنيابات الثلاث  ، مؤكدا على أن الانطلاقة الفعلية للتدبير الجهوي للموارد البشرية  رهين بالتحكم في النظام المعلوماتي على جميع المستويات .
خلال اليوم الثاني والثالث من الدورة التكوينية تم تقسيم المشاركين الى ورشتين  ساهم في تأطيرهما كل من السادة : حنان مشعل وكروم عبد الكريم  ومحمد فركاني  .
الدورة التكوينية التي دامت 03 أيام ، كانت فرصة لتقييم المرحلة الأولى  ومناقشة الصعوبات التي تعترض أطر الموارد البشرية في معالجة مختلف الملفات  .
 برنامج الدورة شمل  :
اليوم الأول :
 - عرض تعريفي  ببرنامج " مسير 2 "
   تفويض الإمضاء
 اليوم الثاني  :
الرخص الإدارية  والمرضية  فوج 1
التعويضات العائليـــــــــــة    فوج 2
 اليوم الثالث :
      -   الرخص الادارية  والمرضية  فوج 2
      -  التعويضات العائلية ........   فوج 1
      - تقييم الدورة التكوينيــــــــــــة

 
 
الجلسة الختامية للدورة التكوينية  عرفت مجموعة من التدخلات ، التي كانت أرضية خصبة  للتقاسم والنقاش المثمر الذي أفضى الى رفع مجموعة من التوصيات ، أهمها  ضرورة تعميم المشروع على المستوى الوطني نظرا لايجابياته العديدة ...
إدارة الموقع الإلكتروني
لأكاديمية مكناس تافيلالت

تعليقات
0 تعليقات