الأحد، ديسمبر 07، 2014

إحالة تلميذ بمدينة تازة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بسبب ارتباطه بنشر رسومات حائطية لعلم تنظيم “الدولة الإسلامية”

نشر بتاريخ :

إحالة تلميذ بمدينة تازة على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بسبب ارتباطه بنشر رسومات حائطية لعلم تنظيم “الدولة الإسلامية”

 رسومات حائطية لعلم تنظيم “الدولة الإسلامية”

ذكرت مصادر خاصة لـ”كود”، أن تلميذا بمدينة تازة تم إيقافه من طرف المصالح الأمنية بالمدينة، تمت إحالة على مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء بسبب ارتباطه بنشر رسومات حائطية لعلم تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأضافت المصادر ذاتها، أن توقيف التلميذ جاء بعد تحريات دقيقة قامت بها عناصر الدائرة الثانية بالمدينة العتيقة بتازة، التي توصلت بإخبارية تفيد وجود علم “داعش”، في شكل رسومات حائطية على جدران سطح إحدى المنازل.
وبعد اكتشاف هذه الرسومات، تم إخبار السلطات المحلية والأجهزة الأمنية، التي حلت عناصرها بالمنزل، لفتح تحقيق بخصوص هوية المشتبه فيه الذي هو تلميذ يتابع دراسته بالثانوية التأهيلية سيدي عزوز، والذي يبلغ من العمر 19 سنة.
وحاول المشتبه فيه، إنكار علاقته بالواقعة، لكن بعد إجراء مجموعة من التحريات، خصوصا على حساباته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تبين وجودعلاقة تربطه بالتنظيم، و هو ما جعله يعترف بالتهمة الموجهة إليه.

احمد الطيب- كود
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق