الخميس، ديسمبر 18، 2014

إلى متى سيستمر مسلسل تعنيف التلاميذ بثانوية أبي سالم العياشي ؟

نشر بتاريخ :
إلى متى سيستمر مسلسل تعنيف التلاميذ
بثانوية أبي سالم العياشي ؟

ثانوية أبي سالم العياشي

سامي هشام - جريدة الأستاذ
في الوقت الذي قامت فيه الدنيا ولم تقعد بخصوص فيديو التلميذة نادية التي تعرضت لتعنيف نفسي على يد أستاذها ، فإنها ليست الحالة الفريدة في قطاع التربية والتعليم وإنما هناك ماهو أنكى وأشد.
 إن مدير ثانوية أبي سالم العياشي ــــ جماعة عين الشكاك ـــــ إقليم صفرو نموذج لإحدى الحالات السيكوباتية في قطاع التعليم ، فقد أقدم مؤخرا على شتم وسب أحد التلاميذ ( ح.خ ) ناعتا إياه أمام زملائه " بالشيخة " .كما قام من قبل بالإعتداء على مجموعة من التلاميذ والتلميذات ومنهم المدعو ( م.ب ) الذي تعرض لعنف جسدي رهيب داخل مكتب الحراسة العامة وقد وصل الشطط بالسيد المدير إلى حد تجييش أعوان الأمن الخاص ضد التلميذ مما تسبب في تجريده من ملابسه .
 إن الأمور لم تقف عند هذا الحد المخيف بل وصلت في السنة الفارطة إلى ممارسة فن الملاكمة وجميع أنواع فنون الحرب على التلاميذ ( حالة التلميذين : إ.أ وَ ح.أ ) مما حول مكتب الحراسة العامة إلى حمام للدماء.
إن ما يمارسه السيد المدير وبعض طغمته يستلزم فتح تحقيق معمق لأن لائحة المعنفين طويلة وطويلة جدا وإن على جميع الجمعيات الحقوقية والمدنية تقصي هذا الأمر كذلك ، خاصة بعد الأقاويل الرائجة داخل المؤسسة والتي تتحدت عن إستعمال السيد المدير لسلسلة حديدية كوسيلة تعنيف ضد أحد التلاميذ بالمؤسسة .
تعليقات
0 تعليقات