الجمعة، أكتوبر 31، 2014

بلمختار يطلب الاعفاء لهذا السبب،وبنكيران يفضل هذا السيناريو في تعويضه

نشر بتاريخ :

بلمختار يطلب الاعفاء لهذا السبب،وبنكيران يفضل هذا السيناريو في تعويضه

بلمختار

علم « الهدهد » من مصدر جد مطلع أنه من المنتظر أن تشهد حكومة بنكيران تعديلا وزاريا جديدا لتعويض أحد الوزراء الذي عبر عن رغبته في مغادرة الحكومة لأسباب صحية.

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بوزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، مؤكدا أن بلمختار التمس من بنكيران السعي إلى إعفائه من مهامه، مبررا رغبته بظروفه الصحية التي لم تعد تسمح له بمواصلة عمله.
وكشف ذات المصدر أن الوزير التقنوقراطي، رشيد بلمختار، الذي تولى وزارة التربية الوطنية خلفا لمحمد الوفا في التعديل الحكومي الأخير، يتابع مؤخرا وبشكل مكثف العلاج من مضاعفات المرض الذي أصيب به في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا، ولم يعط المصدر توضيحات أخرى عن الموضوع، خاصة من جهة هوية الشخص المرشح للحلول محل بلمختار في الوزارة، مكتفيا بالاشارة إلى أن هناك سيناريوهات أبرزها إمكانية أن يسعى بنكيران لإعادة محمد الوفا إلى مهمته القديمة باعتباره وزيرا غير حزبي أصلا، وذلك للحيلولة دون وقوعه في حرج آخر جراء تعيين تقنوقراطي آخر في حكومته، خاصة وقد بات واضحا أن هناك ما يشبه إجماعا على أن تبقى وزارة التربية الوطنية مستقلة عن الأحزاب لتسهيل عملية استكمال الاصلاحات الاستراتيجية المطلوبة في هذا المجال.
تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق