برنامج مسار يخدم بالأساس مصلحة التلميذ

said kolchi | الجمعة, يناير 31, 2014


برنامج مسار يخدم بالأساس مصلحة التلميذ فهو:

 

يسهل حركية التلاميذ من خلال تدبير العملية معلوماتيا عوض الإغراق في الأوراق الإدارية والتنقل بين المؤسسات والنيابة.
يمكن التلاميذ من الحصول على جميع الوثائق آنيا وبسهولة تامة من شواهد التمدرس والمغادرة وبيانات النقط...الخ
  يسمح بأرشفة إلكترونية رقمية لكل العمليات التدبيرية والوثائق الإدارية والتربوية، مما يمكن التلاميذ من الحصول على هذه الوثائق مهما طال الزمن.
يضمن الشفافية في نقط المراقبة المستمرة والامتحان ويحميها من كل تلاعب أو تزييف
  برنامج مسار لا يلغي نقط الشفوي والأنشطة المدمجة في المراقبة المستمرة إطلاقا.
  برنامج مسار يضع الأستاذ أمام مسؤولياته في وضع نقط التلاميذ بشفافية ولا يضع النقط إلا الأستاذ.
برنامج مسار يسجل جميع التعديلات ومن قام بها حتى لا يقع أي تلاعب.
البرنامج يلغي التمييز بين التلاميذ ويمكن من توزيع عادل بينهم في الأقسام عوض جمع أبناء "النخبة" في قسم منفرد.
  برنامج مسار سيمكن الآباء من متابعة أبنائهم على الموقع الخاص بالمؤسسة.
  برنامج يحد من الشواهد المزيفة.
وفيه مآرب أخرى كثيرة.

حميد القرشي
مستشار في التخطيط التربوي
مكتب الخريطة ابتدائي

نيابة الحوز

للتواصل و النشر على الجريدة :[email protected]

Print Friendly Version of this pageطباعة Get a PDF version of this webpagePDF حفظ الى

انظم الى مجموعتنا على الفايسبوك لتتوصل بكل المستجدات فور نشرها:

إقرأ المزيد في هذا القسم

جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "